الحرس الوطني القطاع الشرقي

سلم رواتب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 1436

حملة وطنية شعوان الحربي ودعا "شعوان بن جزاء الحربي" -مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني– إلى تنفيذ حمله وطنيه شاملة يشارك فيها الجميع في التعريف بالمؤسسة والدور الذي تبذله، وذلك أسوةً بالحملة الإعلامية لوزارة العمل، على أن يتم تكريس ثقافة العمل اليدوي لدى الطلاب بالتعاون الكامل مع "وزارة التربية والتعليم"، مُشدداً على اهمية وضع مقررات عن التدريب التقني بدءاً من الصفوف الأولية عوضاً عن حصص التربية الفنية والأشغال اليدوية، أو إضافتها لها.

سلم رواتب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 136 du 21

مرحلة جديدة نحتاج إلى ثقة القطاع الخاص، وتخلّي الشباب عن ثقافة العيب، وتصنيف المهن خالد الحمود ولفت "خالد بن محمد الحمود" -مشرف التوجيه والإرشاد بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني- إلى أنَّ على شبابنا أن ينسوا كلمة العيب والنظرة الدونية لبعض المهن، مُضيفاً أنَّ تخاذل الشباب لا مكان له، حيث أنَّنا مقبلين على مرحلة جديدة من العطاء، ليتواصل ويستمر الرخاء، مُشيراً إلى أنَّه ما يزال لدى بعض القطاعات الحكومية والخاصة عدم أو قلة قناعة بالشباب السعودي، مؤكداً على أنَّ ذلك ساهم بزيادة الفجوة بين الشباب والقطاعات الحكومية والخاصة، رغم الجهود العظيمة التي تبذلها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في هذا المجال. وبيَّن أنَّ وتيرة التعامل مع مخرجات التدريب التقني والمهني تسارعت وأصبحت مطمع كل القطاعات، مستشهداً في هذا الشأن بثقة القطاع العسكري بمخرجات المؤسسة، موضحاً أنَّها أشرفت في وقت سابق على التنسيق مع القوات البحرية بوزارة الدفاع، حيث تمَّ الترتيب بتوفير (120) خريجا من خريجي الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية، وذلك بالتنسيق مع الكلية التقنية بالرياض، إذ تمَّ انخراطهم في برنامج تدريبي نفَّذته القوات البحرية، مُشيراً إلى انَّه انتهى -بفضل الله- بتوظيفهم جميعاً.

الأحد 6 ربيع الأول 1436 هـ - 28 ديسمبر 2014م - العدد 16988 كفاءات مؤهلة تلقَّت تدريباً نوعياً، وتبحث عن فرصة لإثبات الوجود.. أكدت بيانات برنامج «حافز» أنَّ خريجي «الكليات التقنية» مطلوبون في سوق العمل أكدت بيانات البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل "حافز" أنَّ خريجي "الكليات التقنية" التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مطلوبون في سوق العمل، حيث بلغت نسبة الباحثين عن عمل من خريجي المؤسسة (1%) من الباحثين عن عمل في المملكة، إذ أثبت هؤلاء الخريجون أنَّهم على قدر كبير من التأهيل والتدريب، في ظل الإمكانات الكبيرة التي وفرتها لهم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وأكَّدت إحصائية رسمية أنَّ العدد الإجمالي للخريجين من المؤسسة زاد هذا العام بحوالي (15%) عن إجمالي الخريجين في العام الماضي، كما انخفض عدد الباحثين عن عمل من خريجي المؤسسة المقيدين في حافز بنسبة (19%) عن العام الماضي، لتكون نسبة الباحثين عن عمل من إجمالي الخريجين هي (8. 1%). يتلقى الطلاب عددا من البرامج التدريبية المتميزة المؤهلة لسوق العمل وأنشأت المؤسسة مركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي الرئيس بمقر المؤسسة بالرياض ليتولى الإشراف والتوجيه ووضع السياسات اللازمة للمراكز وتشغيلها وفق رؤية واضحة، وهي الريادة في توجيه الفرد للمهنة الملائمة والمهارات اللازمة والتدريب المناسب، بما يتوافق مع سوق العمل، كما أنشأت المؤسسة مراكز متخصصة بالتوجيه المهني والتنسيق الوظيفي تتولى اختبارات الميول والقدرات والتعريف بالمهن وتقديم الاستشارات والتنسيق الوظيفي مع مختلف القطاعات، إلى جانب نشر وتوضيح مفاهيم ورسالة المركز من خلال المواقع الإلكترونية وإصدار النشرات الدورية وتنظيم المعارض والملتقيات المهنية، وذلك بالتنسيق مع "وزارة العمل"، وذلك من خلال عدة برامج بهدف توحيد الجهود، ووقعت المؤسسة أيضاً العديد من الاتفاقيات والشراكات الإستراتيجية مع القطاعات الخاصة من شركات وغيرها.

* إتاحة إمكانية حساب الراتب التقاعدي للقطاع العسكري والمدني بكل دقة. * إضافة امكانية حساب الانتدابات الداخلية والخارجية. * سلالم رواتب الخدمة المدنية * قريباً سيتم اضافة مواعيد الرواتب ------------ ندعوكم لتحميل تطبيقاتنا الأخرى على المتجر 1- موعد الرواتب وموعد حساب المواطن: 2- تطبيق حساب المواطن:

الاربعاء 14 رمضان 1428هـ - 26 سبتمبر 2007م - العدد 14338 البنوك والقطاع الخاص يسعيان لاستقطاب موظفيه بميزات تنافسية.. اقتصاديون: د. توفيق الربيعة. طالب مختصون بالقطاع الصناعي ضرورة إعادة دراسة سلم الرواتب المعمول به حاليا في صندوق التنمية الصناعي، والعمل على تحسينه ليلائم ما يتم تقديمه من حوافز في القطاع البنكي التجاري، والذي يعد أكبر منافس للصندوق ويسعى لاستقطاب كوادره. وتأتي هذه المطالب في وقت يتم في التوجه لوضع الصندوق تحت نظام الخدمة المدنية. وأكدوا أن قرارات مجلس الوزراء التي صدرت حول هذا الموضوع كفيلة بمعالجته، إذ تنص هذه القرارات على مساواة موظفي الصندوق من حيث الحوافز بالمؤسسات المالية التجارية. وشدد الدكتور توفيق الربيعة مدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية على ضرورة دراسة سلم الرواتب المعمول به حاليا في صندوق التنمية الصناعي وتحسينه بدرجة أفضل لتمكينه من المحافظة على الكوادر الموجودة فيه، ورفع قدرته على استقطاب الكفاءات المتميزة، مشيرا إلى أن الصندوق في وضعه الحالي يعاني من تسرب الكفاءات، فكيف سيكون به الحال إذا تم تحويله إلى نظام الخدمة المدنية، لافتا إلى أن وضعه في تلك الحالة سيزداد سوءا.

وزارة الخدمة المدنية | MCS

الصفحة غير موجودة عذراً... الصفحة التي تحاول الوصول إليها غير موجودة الصفحة الرئيسية Page not found Sorry... The page you are looking for does not exist Home Page

  1. اسواق العثيم اكتساب
  2. صاحب شركة كريم الاردن
  3. مسير الرواتب الإلكتروني وزارة الصحة السعودية - المرسى
  4. فرص عمل في عمان مسقط
  5. ماهو افضل محل صرافة في البطحاء - البوابة الرقمية ADSLGATE
  6. ما هي مخاطر التعامل مع أي سمسار قروض | مدونة سوق المال.كوم السعودية
  7. جامعة مؤتة
  8. نموذج امتحان توظيف البنوك
  9. مقاعد للاطفال
  10. عقد شركة تضامن
  11. اهداف مباراة برشلونة ويوفنتوس
  12. بحث تخرج علم اجتماع انتساب

وأضاف "القطاعات الصناعية تعد من أهم القطاعات في دول العالم، ولذلك يجب النهوض بها، ثم الاستمرار في المحافظة عليها والرفع من مستواها لمواكبة المسيرة الصناعية العالمية"، مبينا أن حجم الصادرات السعودية غير النفطية يزداد بشكل كبير ومستمر بعد التوجه الصناعي للمملكة. إلى ذلك قال سليمان المنديل العضو المنتدب للمجموعة السعودية للاستثمار الصناعي أنه يجب مقارنة الصندوق بمنافسيه من القطاع الخاص كي يتمكن من حماية كوادره من التسرب للقطاع الخاص، لافتا إلى أن هناك قرارا سابقا لمجلس الوزراء لم يتم تطبيقه وينص بمساواة معاملة موظفي الصندوق من حيث الحوافز بالمؤسسات المالية التجارية. وأوضح المنديل أن رأس مال الصندوق قبل الزيادة الأخيرة كان يبلغ 7مليارات ريال، وهذا المبلغ تم تدويره بحيث أصبح 58مليار ريال وهي ما يمثل نصف حجم تكاليف المشاريع الصناعية، وبالتالي نصل إلى نتيجة أن حجم المشاريع الصناعية يبلغ 116مليار ريال وهو ناتج عن مبلغ رأس مال الصندوق والتي ساهمت في جذب هذه الأموال، إذ يعتبر محفزا قويا، مؤكدا أن الصندوق يعد مصدر ثقة للقطاع الصناعي. وأكد المنديل أن قرارات مجلس الوزراء كفيلة بمعالجة الموضوع بشكل كامل لو تم تطبيقها، إذ نصت على أن تكون حوافز الموظفين في الصندوق معادلة لمتوسط النسبة السائدة في البنوك التجارية، وأن يضع مجلس الإدارة كادرا محددا لمؤهلات ورواتب موظفيه وأي مزايا أخرى يحصل عليها عادة موظفو البنوك التجارية.

سيراتو 2019 فل كامل, 2024